السبت، 14 يناير 2012

زيارة الفريق النسائي لمشروع اتقان لمحافظة شقراء


 استقبلت منسوبات الجودة الشاملة في صباح يوم السبت 1432/11/24 الفريق النسائي لمشروع إتقان الأستاذات/ نوال المالك – حياة الغامدي – وفاء العطيشان – خلود الدوسري  ومرافقتهن من العلاقات العامة والإعلام بالوزارة الأستاذة / منال المنصور وذلك في الساعه 8:40  بالمركز الثقافي النسائي

وبعدها  توجه  الجميع  إلى قاعة العرض  وقدمت الضيافة..

 
وفي الساعة التاسعة والربع عقدت عضوات فريق مشروع إتقان النسائي اجتماعاً خاصاً مع جميع منسوبات قسم الجودة الشاملة إداريات ومشرفات ، وكان مشروع إتقان هو محور الاجتماع .. وفي نهاية الاجتماع قدمت مسؤولة قسم الجودة الشاملة بشقراء  الأستاذة / أمينة الجوفان الشكر والتقدير للفريق الزائر وعبرت الجوفان عن تفاؤلها  وحماسها إزاء المشروع وأنه سيحدث نقلة نوعية في التعليم بل والمجتمع السعودي بشكل عام .


وفي الساعة التاسعة وخمس وأربعون  أغلق الاجتماع بعد أن سلمت مسؤولة ومنسقة الجودة الملفات المطلوب إعدادها ، وكذلك ملفاً بإنجازات القسم بالمحافظة .


  وقد حضرت سعادة مساعد مدير التربية و التعليم الأستاذة/ هويدا البواردي ورئيسات الأقسام والمشرفات التربويات ومديرات المدارس وقد أكدت  البواردي على أهمية تطبيق مفهوم الجودة في التعليم وذكرت أن مثل هذه الزيارات ستسهم بشكل كبير في جعل الجودة واقع ملموس في الإدارات وداخل المدارس وبالتالي نقل المجتمع إلى مجتمع معرفي قائم على أسس سليمة.

ثم بدأ سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ / عبدا لعزيز المسند كلمته والتي تحدث فيها عن أهمية الجودة الشاملة ودورها في الارتقاء بالعمل مبيناً أن اختيار إدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء جاء ضمن ست إدارات تعليمية بناء على مؤشرات ومعايير الأداء المتميز التي يتم الرفع بها للوزارة .

ثم افتتح الدكتور الغانم برنامج التهيئة لتطبيق (مشروع إتقان) حيث ذكر الدكتور أن مشروع إتقان جاء كمبادرة تمت بلورتها من خلال المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة للتعليم استجابة لتوجيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بأن تطبق الجودة ومفاهيمها ومعاييرها من أجل الوصول للتميز في جميع القطاعات التربوية والتدريبية وأكد الغانم أن المشروع يحظى بمتابعة دقيقة من سمو وزير التربية والتعليم ومن معالي النواب ، المشروع يهدف إلى رفع كفاءة العمل المؤسسي وفق المعايير العالمية للوصول للتميز موضحاً أن مشروع إتقان سيتم تطبيقه في ثلاث محافظات تعليمية وثلاث مناطق عامة للتعليم .


بعدها توجه الفريق النسائي والأقسام المعنية المشاركة في المشروع (الجودة الشاملة –الإشراف التربوي – التدريب التربوي – رياض الأطفال – التربية الخاصة) إلى قاعة الورش وعقد فيها لقاء خاص مع المشرفات والإداريات تحدث فيها الفريق النسائي عن دور الإدارات لتكون متميزة من خلال التركيز على رؤية ورسالة وتحديد منسقة للمشروع ودور الفريق في الوزارة هو تقديم الخدمة والمساعدة على تطبيق الجودة بمشاركة بيوت خبرة .

بعدها قامت عضوات الفريق النسائي بالتأكد من تطابق ملف كل قسم مع نموذج الاستمارة المرسل من الإدارة العامة للجودة الشاملة ثم توقف الجميع في استراحة لأداء صلاة الظهر وبعد الصلاة توجه الجميع إلى القاعة المدرجة حيث عرض على الحاضرات (power point ) عن منجزات القسم (مرفق) وقد نال هذا العرض استحسان الزائرات. 


ثم تفضل الجميع لتناول الغداء .. وبعدها تم التوثيق لهذه الزيارة في سجل الزيارات الخاصة  بالقسم .. ثم ودع الفريق بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .

  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق